الرئيسية » » كتاب تصميم موقع بلوجر

كتاب تصميم موقع بلوجر

بسم الله الرحمان الرحيم

                                           




كتاب إلكتروني يتحدث عن كيفية إنشاء مدونة من الصفر و حتى الإحتراف . فبعد قراءتك له سيصبح إنشاء المدونات الإحترافية كلعب الأطفال بالنسبة لك حتى لو كانت هذه أول مرة تقوم بذالك.

ستجد في هذا الكتاب معلومات و تقنيات جد مهمة و مفيدة يستعملها كبار المدونين ليتميزوا في عالم التدوين، و لترقى إلى مستواهم جهزنا لك أكثر من 70 صفحة و صورة توضيحية تأخد بيدك خطوة بخطوة حتى تفاجئ نفسك بمدى مهارتك في هذا المجال.

و لتحشد همتك سأعرض عليك فصول الكتاب، و لتتأكد أيضا بأن ما نقدمه جد مغاير لما هو موجود على شبكة الأنترنت.


  • تحديد الهدف من إنشاء المدونة
قبل إنشاء المدونة يجب عليك أولا تحديد ما ستقدمه لزوارك فيها، فبيس من المعقول إنشاء المدونة هكذا عبطا و تقديم أشياء قد لا تسر الزوار، لذالك سأساعدك قليلا في تحديد هدفك.

  • تحليل المنافسة بين المواقع
يعتبر تحليل المنافسة من بين العوامل المهمة لنجاح أي موقع مهما كان مجاله. قم بزيارة المواقع و المدونات ذات الشعبية الكبيرة في المجال اللذي إخترته، هذا لا يعني بأن تقوم بنقل ما هو موجود بها فنادرا ما ينجح موقع إعتمد النسخ و اللاصق. ما أحاول قوله هو أن تبحث عن وصفة النجاح الخاصة بهذه المواقع و المدونات و تستغلها لصالحك.

  • إعداد التنبيهات الخاصة بك
من المهم جدا لكل مدون أن يبقى على إطلاع بكل ما يخص و يقال عن المواقع و المدونات التي تندرج تحت نفس تخصصه.

  • إنشاء مدونتك الأولى
الأن بعد أن حددت هدف المدونة و قمت بتحليل شدة المنافسة نأتي للخطوة الأهم و هي إنشاء المدونة. المدونة سيتم إنشائها على موقع Blogger لعدت أسباب منها أنها تابعة لموقع جوجل و هي مجانية و التعامل معها في غاية السهولة و لن تحتاج لأكثر من 5 دقائق لتنشئ واحدة و تضع أول مقالاتك.

  • شرح لوحة التحكم الخاصة ببلوغر
الأن و بعد أ قمت بإنشاء المدونة جاء وقت التعامل معها، سنعرف هنا كيف يمكنك التعامل مع لوحة التحكم لتصل بمدونتك إلى أقصى الحدود الإحترافية.

  • تعلم إستعمال الإضافات الخاصة بالمدونة لصالحك
يعتبر هذا الجزء من الكتاب في غاية الأهمية لأنه سيتيح لك تعلم كيف تتعامل مع مدونتك و يعلمك كيف تزيل ما لا يعجبك و تضيف ما يعجبك لتخرج بمدونك في أبها حلة لها لتنافس مثيلاتها على الصدارة.

  • تعلم كيف تحسن من جمالية مدونتك
يعتبر هذا الأمر بالنسبة لي و للكثير من المدونين مهم جدا لأنه يعطي لمدونتك طابع خاص حيث يعبر عن شخصيتك و ميولاتك و يظهر مدونتك بمظهر جميل و ملفت للأنظار و هو يحدد هل سيستمر الزائر في زيارة مدونتك أم أنه سيغادر بدون رجعة.

  • تعلم كيف تحصل على محتوى حصري لمدونتك
ستتعلم عدة طرق و تقنيات للحصول على محتوى حصري و مميز، مهما كانت لغة مدونتك أنجليزية أو عربية أو أي لغة أخرى.


كما ترى أخي الكريم الكتاب يشمل جميع محاور إنشاء مدونة من الصفر و حتى الإحتراف كما قلت لك سابقا. وبهذا سأجنبك كل الإحباط و الفشل اللذي مررت به في محاولاتي الأولى لإنشاء مدونة متميزة، و ستبدأ طريقة من حيث وصبت أنا.
                                                                                

                                                                           لتحميل الكتاب